القائمة الرئيسية

الصفحات

اغني العائلات في العالم في عام 2021

 اغني عائلات العالم

أغنى العائلات في العالم في عام 2021

أغنى العائلات في العالم في عام 2020

لم يمنع جائحة COVID-19 أغنى العائلات في العالم من تنمية ثرواتهم. خلال العام الماضي ، زادت ثروة العائلة الأغنى - عائلة والتونز - بمقدار 25 مليار دولار ، أو ما يقرب من 3 ملايين دولار في الساعة.

يصنف هذا الرسم ، الذي يستخدم بيانات من بلومبرج ، أغنى 25 عائلة في العالم. تستثني البيانات ثروة الجيل الأول والثروة التي يسيطر عليها وريث واحد ، ولهذا السبب لا ترى جيف بيزوس أو بيل جيتس في القائمة. يتم أيضًا استبعاد العائلات التي يكون مصدر ثروتها مشتتًا أو مبهمًا للغاية بحيث لا يمكن تقييمه.

الانهيار الكامل
الثروة بين الأجيال شيء قوي. غالبًا ما يسود من خلال انهيار السوق والاضطرابات الاجتماعية وعدم اليقين الاقتصادي ، ولم يكن هذا العام استثناءً.

فيما يلي نظرة على أغنى 25 عائلة في عام 2020

تعد  عائلة والتون أغنى عائلة في القائمة حتى الآن 

حيث تبلغ ثروتها الصافية 215 مليار دولار - أي بزيادة قدرها 95 مليار دولار عن ثاني أغنى عائلة. أسس سام والتون ، رب الأسرة ، وول مارت في عام 1962. ومنذ ذلك الحين ، أصبح أكبر بائع تجزئة في العالم من حيث الإيرادات.

عندما توفي سام عام 1992 ، ورث أبناؤه الثلاثة - جيمس وأليس وروب - ثروته. الآن ، يمتلك الثلاثي حوالي نصف شركة Walmart.

في المرتبة الثانية ، تأتي عائلة مارس ، بثروة صافية قدرها 120 مليار دولار . تشتهر العائلة بإمبراطورية الحلوى الخاصة بها ، ولكن المثير للاهتمام أن حوالي نصف قيمة الشركة تأتي من مقتنيات رعاية الحيوانات الأليفة. تمتلك شركة Mars Inc. العديد من العلامات التجارية الشهيرة لأطعمة الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك Pedigree و Cesar و Royal Canin - وقد وسعت وجودها للحيوانات الأليفة أكثر في عام 2017 عندما استحوذت على VCA ، وهي شركة تضم ما يقرب من 800 مستشفى بيطري حيواني صغير في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.

عائلة كوخ هي ثالث أغنى عائلة في العالم.

 ثروتهم متجذرة في شركة نفطية أسسها فريد سي كوخ. بعد وفاة فريد في عام 1967 ، ورث الشركة أبنائه الأربعة - فريدريك وتشارلز وديفيد وويليام. بعد نزاع عائلي ، ترك فريدريك وويليام الشركة ، وواصل تشارلز وديفيد بناء المجموعة الصناعية الضخمة المعروفة باسم صناعات كوخ.

على الرغم من تأثرها بانهيار النفط هذا العام ، لا تزال ثروة عائلة كوتش تبلغ 109.7 مليار دولار . قبل وفاة ديفيد في عام 2019 ، كان هو وشقيقه تشارلز منخرطين بشدة في السياسة - وكانت جهودهما السياسية موضع تمحيص كبير

أغنى العائلات حسب القطاع

من المهم ملاحظة أن العديد من هذه العائلات قد نوعت استثماراتها عبر مجموعة متنوعة من الصناعات. على سبيل المثال ، بينما تتركز ثروة عائلة كوخ إلى حد كبير في القطاع الصناعي والسلع ، فإنهم يشتغلون أيضًا في العقارات - في مايو 2020 ، قاموا برهان 200 مليون دولار على استئجار منازل في الولايات المتحدة.

ومع ذلك ، من المثير للاهتمام معرفة من أين بدأت كل من هذه العائلات ، وما هي القطاعات التي ولدت أكبر عدد من العائلات فائقة الثراء.

الأول هو قطاع الخدمات الاستهلاكية - تشارك 8 أسر من أصل 25 بشكل كبير في هذا القطاع. ساعد Walmart في تحقيق أكبر قدر من الثروة من العائلات في هذا المكان ، في حين كانت العلامات التجارية الفاخرة Hermès و Chanel مصدر ثروة للعائلتين التاليتين.

الصناعة هي ثاني أكبر قطاع ، حيث تشارك 4 عائلات من أصل 25 . إنه أيضًا أحد القطاعات الأكثر ربحًا - من بين أغنى خمس عائلات في القائمة ، هناك ثلاثة في الصناعات. تعد عائلة كوخ أغنى عائلة في هذه الفئة ، تليها عائلة آل سعود وعائلة أمباني على التوالي.

الاتصالات والسلع الاستهلاكية في المرتبة الثالثة ، مع 3 من 25 عائلة في كل منها. تعد عائلة تومسون ، التي أسست Thomson Reuters ، أغنى عائلة في مجال الاتصالات ، بينما تمتلك عائلة مارس أعلى صافي ثروة في قطاع السلع الاستهلاكية

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات