القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو ادسنس وكيف يعمل

شرح ادسنس

AdSense هو برنامج من Google يسمح للناشرين بعرض الإعلانات واستثمار محتواها ، دون القلق بشأن بيع الإعلانات أو إدارة قوائم جرد الإعلانات. البرنامج مفتوح لمعظم مالكي مواقع الويب ، كما أنه مدمج في منصات Google Blogger و YouTube . إذا كان لديك موقع ويب يتضمن محتوى فريدًا وممتعًا وممتعًا مفيدًا لقرائك ، يمكنك استخدام حساب Google AdSense لكسب المال.

ما هو ادسنس

كيف يعمل AdSense؟

تم تصميم AdSense لتبسيط عملية تسييل مواقع الويب الخاصة بك مع الإعلانات. بدلاً من عقد صفقات مع معلنين فرديين والتعامل مع أنظمة معقدة لتتبع أشياء مثل عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلاناتك وينقرون عليها ، تتعامل Google مع كل شيء.

يدفع المعلنون إلى Google عرض الإعلانات على شبكة AdSense ، ثم يدفع لك Google عندما تظهر تلك الإعلانات على مواقع الويب الخاصة بك. وفقًا لسياسة مشاركة الأرباح من Google ، تتلقى 68 بالمائة من المبلغ الذي دفعه المعلن ، بينما تحتفظ Google بـ 32 بالمائة.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإعلانات على Google AdSense

الكلفة بالنقرة (CPC) : في كل مرة ينقر فيها أحد المشاهدين على إحدى هذه الإعلانات ، يتم الدفع لك. هذه الإعلانات شائعة جدا.
تكلفة الألف ميل (CPM) : تدفع هذه الإعلانات مبلغًا ثابتًا لكل 1000 مرة يتم فيها مشاهدة الإعلان على موقع الويب الخاص بك بواسطة أحد المشاهدين. عادة ما يدفعون أقل من تكلفة النقرة ، لكنهم يدفعون بغض النظر عما إذا كان أي شخص ينقر أم لا.
تكلفة الإجراء (CPA) : لا تدفع هذه الإعلانات إلا إذا نقر أحد المشاهدين على الإعلان ثم قام بتنفيذ إجراء مثل الاشتراك في قائمة بريدية. نظرًا لأن الإجراء يوفر فائدة مباشرة للمعلن ، فإن هذه الإعلانات عادةً ما تدفع أكثر.
سترى عادةً مجموعة متنوعة من هذه الإعلانات على موقع الويب الخاص بك عند استخدام AdSense. ونظرًا لأن Google تتعامل مع عملية التسعير والتنسيب بأكملها ، فستتلقى دائمًا الإعلانات المتاحة الأعلى ربحًا ، بغض النظر عن النوع.

هذه هي الطريقة التي تعمل بها عملية AdSense بالكامل من البداية إلى النهاية:

يمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة أو قناة YouTube تحتوي على محتوى فريد ومفيد للمشاهدين.

قمت بالتسجيل للحصول على حساب Google AdSense.

إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا ، فسوف يزودك AdSense بكود Javascript الذي يمكنك إدراجه في صفحات الويب الخاصة بك. إذا كنت تستخدم Blogger أو YouTube ، فعليك فقط تمكين الإعلانات

يعرض المعلنون حقوقًا لعرض الإعلانات على محتوى معين ، مثل موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو مقاطع فيديو YouTube.

يقوم AdSense تلقائيًا بإدراج الإعلانات ذات الدفع الأعلى في موقعك أو مدونتك أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.

حسب نوع الإعلان ، ستربح أموالًا بناءً على عدد المرات التي يتم عرضها أو نقرها.

بمجرد أن تكسب ما يكفي من المال ، ستصدر لك Google دفعة.

كيف يمكنك التسجيل للحصول على حساب Google AdSense؟
قبل أن تتمكن من الاشتراك في حساب AdSense ، يجب أن يكون لديك موقع ويب ، ويجب أن يكون مؤهلاً لتشغيل إعلانات AdSense. تحتاج مواقع الويب إلى تلبية عدد من المتطلبات لتكون مؤهلة . على سبيل المثال ، لا يُسمح لمواقع الويب التي تقوم بنسخ محتوى من مصادر أخرى باستخدام AdSense .

إذا كنت تريد استخدام AdSense مع مدونة Blogger أو على قناة YouTube ، تقدم مباشرة عبر Blogger أو YouTube.

إذا كان لديك موقع ويب يوفر محتوى جذابًا أو ممتعًا أو ممتعًا ، فيجب أن تكون قادرًا على التأهل للحصول على حساب.
انتقل إلى google.com/adsense/start ، واختر الاشتراك الآن .

لقطة شاشة لعملية الاشتراك في Adsense.
أدخل معلوماتك ، بما في ذلك عنوان URL لموقع الويب وعنوان البريد الإلكتروني ، ثم حدد حفظ ومتابعة .

لقطة شاشة لعملية الاشتراك في Adsense.
إذا لم يكن لديك موقع ويب أو مدونة ، فلا يمكنك الاشتراك في AdSense. تحتاج إلى إنشاء موقع الويب الخاص بك أولاً. إذا كنت ترغب في الاشتراك في AdSense لـ YouTube ، فقم بالتسجيل عبر YouTube.

تسجيل الدخول إلى حسابك في Google .

اختر بلدك أو إقليمك.

مراجعة وقبول بنود وشروط AdSense.

حدد إنشاء حساب .

التسجيل هو مجرد الخطوة الأولى. بعد الاشتراك ، سيتعين عليك تنشيط حسابك في AdSense ، وربط موقع الويب الخاص بك ، ووضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، وتزويد Google بتفاصيل الدفع. التنشيط ليس فوريًا ، وقد يستغرق أي مكان من بضعة أيام إلى عدة أسابيع.

فهم أرباح Google AdSense

تعتمد أرباح Google AdSense على أداء الإعلانات التي يعرضها Google على موقع الويب الخاص بك أو في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يتم دفع بعض الإعلانات استنادًا إلى المشاهدات ، والبعض الآخر يدفع على أساس عدد المرات التي نقرت عليها ، والنوع الثالث يدفع على أساس عدد المرات التي يقوم فيها شخص ما بالنقر فوق الإعلان ، ثم يقوم بإجراء مثل الاشتراك في قائمة أو شراء منتج .

لقطة شاشة من أرباح Adsense.

يمكن مشاهدة أرباح AdSense في أي وقت من خلال بوابة AdSense الرئيسية ، وتتوفر معلومات إضافية في قسم التقارير.

من خلال بوابة AdSense الرئيسية ، يمكنك بسهولة معرفة المبلغ الذي ربحته في ذلك اليوم واليوم السابق والأسبوع الماضي والشهر الحالي حتى اليوم والـ 28 يومًا السابقة.

يمكن تخصيص هذه الصفحة ، ولكن التكوين الافتراضي يعرض أيضًا معلومات الأداء الخاصة بك ، مثل عدد الإعلانات التي تم عرضها ، والمبلغ الذي حصلت عليه مقابل كل نقرة.

إذا كان لديك عدة مواقع ، فيمكنك أيضًا مشاهدة أرباح AdSense الخاصة بك لكل موقع ويب ومدى جودة أداء كل منها ، بما في ذلك معلومات حول الأرباح الأساسية ، وعروض الصفحة ، وعدد النقرات التي يتلقاها كل موقع ويب.

كيف تتلقى مدفوعات Google AdSense؟

الهدف الأساسي من استخدام AdSense هو تحقيق إيرادات ، ولكن هناك عددًا من الخطوات التي تحتاج إلى القيام بها قبل أن تتمكن من تلقي مدفوعات AdSense. هناك أيضًا بعض الطرق المختلفة لتلقي المدفوعات.

إليك العملية الأساسية التي تحتاج إلى المرور بها قبل أن تتمكن من تلقي مدفوعات AdSense:

قدم معلوماتك الضريبية إلى Google. في العديد من الولايات القضائية ، لا يُسمح لشركة Google قانونيًا بالإفراج عن الدفعات حتى تتوفر لديها معلوماتك الضريبية. إذا كنت تعيش في منطقة على ما هو عليه ، فتأكد من تقديم معلوماتك قبل أن تلبي الحد الأدنى لدفعك الأول لتجنب التأخير.

تأكيد اسمك وعنوانك. قبل أن تتمكن Google من إصدار الدفع ، يجب عليك التأكد من تقديم اسم المدفوع لأمره الصحيح. إذا كنت بحاجة إلى Google للدفع لك شخصيًا ، فقم بتقديم اسمك القانوني الكامل. إذا كان لديك عمل ، فقم بتقديم اسم النشاط التجاري. تأكد أيضًا من أنك قدمت عنوانًا صالحًا حيث يمكنك تلقي البريد الفعلي.

تلبية الحد الأدنى للدفع. الحد الأدنى لدفعتك هو الحد الأدنى للمبلغ الذي تحتاج إلى كسبه من أجل تلقي دفعة. يعتمد الحد الأدنى عادةً على المكان الذي تعيش فيه وعلى عملتك وطريقة الدفع التي تختارها. بمجرد استيفائك لهذا الحد ، ستتلقى دفعتك في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا ، إذا أكملت باقي الخطوات في الوقت المناسب.

اختر طريقة الدفع المفضلة لديك. بمجرد أن تصل إلى الحد الأدنى لدفعك ، وستتمكن Google من إصدار دفعة ، يجب عليك تحديد الطريقة التي تريد أن تدفع بها. وفقًا للمكان الذي تعيش فيه ، قد تتمكن من تلقي الدفع من خلال إيداع بنكي مباشر أو تحويل مصرفي أو شيك أو Western Union أو طرق أخرى.

تحقق من هويتك. في بعض الحالات ، بناءً على المكان الذي تعيش فيه ، قد تطلب منك Google إثبات هويتك قبل إصدار الدفعة الأولى. قد تحتاج إلى تقديم معلومات مثل تاريخ ميلادك وعنوانك واسمك.

تحقق من عنوانك عندما تصل إلى الحد الأدنى لدفعك ، سترسل Google رقم تعريف شخصي (PIN) إلى عنوانك البريدي الفعلي. ستحتاج بعد ذلك إلى إدخال رقم التعريف الشخصي في موقع AdSense للتحقق من عنوانك.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوة ، يجب أن تكون مؤهلاً لتلقي مدفوعات كل شهر تلبي الحد الأدنى. إذا لم تستوف الحد الأدنى في أي شهر ، فسوف تتحول أرباحك إلى الشهر التالي.

كيف يعمل Google AdSense مع YouTube؟
يستطيع منشئو موقع YouTube استثمار مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال برنامج شركاء YouTube ، والذي يستخدم AdSense للدفعات. تم إدراج أرباح YouTube في لوحة تحكم AdSense في وقت واحد ، على الرغم من أن هذه المعلومات تم نقلها في النهاية إلى YouTube Creator Studio.

قبل أن تتمكن من الاشتراك في AdSense من خلال YouTube واستثمار مقاطع الفيديو الخاصة بك ، تحتاج إلى تلبية سلسلة من المتطلبات الصارمة. تحتاج قناتك إلى تلبية الحد الأدنى للمشترك والحفاظ عليه ، كما يجب أن تحقق مقاطع الفيديو الحد الأدنى لوقت المشاهدة السنوي

إذا لم يكن لدى قناتك في YouTube عدد كافٍ من المشتركين أو مرات المشاهدة السنوية ، فلا يمكنك الاشتراك في AdSense من خلال YouTube.

مدونة فلاش دامب

أسباب رفض جوجل ادسنس لطلبك

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات