القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية كتابة منشورات مدونة صديقة للسيو في عام 2021

كيفية كتابة منشورات مدونة صديقة للسيو في عام 2021

عمل موضوع متوافق سيو



المدونات هي أدوات قوية للأفراد والشركات التي تتطلع إلى زيادة ظهورها على الإنترنت. أنها توفر منصة لإظهار الخبرة وإظهار الشغف. من أجل تحقيق أكبر عدد من الزيارات وزيادة الرؤية ، يجب استخدام مجموعة متنوعة من أساليب تحسين محرك البحث قبل النشر. الهدف العام للمدونة هو تقديم معلومات سيستمتع بها كل من المستخدمين ومحركات البحث ويجدونها مفيدة.

1. تحديد الغرض

إذن ، لديك فكرة عن منشور مدونة. بعد ذلك ، حدد الغرض من منشور المدونة هذا. يمكنك عرض منتج جديد لعملك ، أو شرح كيفية أداء مهمة معينة تتعلق بعملك. اسأل نفسك أسئلة وانظر إلى الغرض من خلال عيون القارئ. ما هي المعلومات المفيدة التي سيتم العثور عليها في مقالة هذه المدونة؟ كيف ستساعد هذه المعلومات؟ ابحث عن هذا الغرض الفريد ، واحتفظ به في الاعتبار عند الكتابة.

2. تحديد الجمهور المستهدف

من تريد قراءة منشور مدونتك؟ للإجابة على هذا السؤال ، انظر إلى قاعدة عملائك. من هم عملاؤك الحاليون ، ولماذا يتعاملون معك؟ صمم المحتوى الخاص بك لهذا الجمهور ، وفكر في كيفية إدراكهم للمعلومات.

3. إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية

الآن بعد أن تم تحديد الغرض والجمهور ، حان وقت التحسين. غالبًا ما يتم تجاهلها ، عندما يتعلق الأمر بـ SEO ، فإن البحث عن الكلمات الرئيسية هو الخطوة الأكثر أهمية في عملية كتابة المدونة. من أجل معرفة الكلمة الرئيسية التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات ، استكشف حجم البحث للعديد من الكلمات الرئيسية ذات الصلة. Google Trends هي أداة مجانية وسهلة الاستخدام تصور اهتمام البحث في الموضوعات ذات الصلة.

4. اختر عنوان مشاركة المدونة الصحيح

لقد قمت بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، والآن تحتاج إلى تحديد عنوان مُحسَّن لكلمتك الرئيسية المستهدفة. على سبيل المثال ، إذا كان أحد الأشخاص يكتب مدونة بعنوان "10 وصفات طبخ للعطلات" ، فقد يعتقد أو تعتقد أن هذا سيجذب عددًا كبيرًا من الزيارات لأن وصفات العطلات شائعة. ومع ذلك ، فقد وجد البحث عن الكلمات الرئيسية في Google Trends أن الاهتمام بالبحث عن "وصفات الطهي" أقل بكثير من الاهتمام بالبحث عن "وصفات الطعام". لذلك ، يجب على كاتب المدونة إعادة تسمية العنوان إلى "10 وصفات طعام للعطلات". يمكن أن يؤدي أخذ الوقت الإضافي لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية إلى إحداث فرق كبير في عدد الزوار الذين يقرؤون منشور المدونة.

Google-Trends-Results-Page

5. استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك

كثافة الكلمات الرئيسية هي النسبة المئوية التي تقيس عدد المرات التي تظهر فيها كلمتك الرئيسية المستهدفة على الصفحة مقارنة بالعدد الإجمالي للكلمات في تلك الصفحة. في مجتمع مُحسّنات محرّكات البحث ، يُنظر إلى كثافة الكلمات الرئيسية بنسبة 1-3٪ على أنها أفضل ممارسة. يمكن اعتبار كثافة الكلمات الرئيسية العالية جدًا على أنها "حشو بالكلمات الرئيسية" ، مما قد يؤدي إلى عقوبة الإجراء اليدوي من Google.

بينما يمكن للكتاب وضع إستراتيجيات للحصول على كثافة كلمات رئيسية معينة ، فمن المهم للغاية أن يكون المحتوى طبيعيًا ولا يبدو مفتعلًا. الهدف النهائي هو كتابة محتوى يريد الناس قراءته والتعلم منه.

6. هيكلة المحتوى الخاص بك

اجعل المحتوى الخاص بك مقسمًا إلى فقرات موجزة. استخدم الرؤوس والعناوين الفرعية لتقديم الموضوعات ، ووضع المحتوى بطريقة واضحة لتجنب إرباك القراء.

استخدام الرؤوس (H1s ، H2s ، H3s)

تضيف الرؤوس بنية بحيث يسهل هضم المحتوى للمستخدمين وزواحف محركات البحث . لتحسين برامج الزحف ، يمكنك إضافة علامتي H1 و H2. علامة H1 هي رأس ، وعادة ما تكون عنوان المنشور. H2 هو رأس فرعي لـ H1. H3 هو رأس فرعي لـ H2 ، وهكذا ، وصولاً إلى H6s. أفضل ممارسة لتحسين محركات البحث هي استخدام H1 واحد فقط ، مع عدم وجود قيود على H2s - H6s. عادة ما يكون هناك خيار على منصات المدونات لتحديد محتوى معين مثل H1s أو H2s ، تمامًا كما تفعل مع تغيير الخط.

تحرير الرؤوس في وورد

استخدم القوائم لتحسين مقتطفات Google المميزة

المقتطفات المميزة هي نتائج بحث يتم تمييزها أعلى صفحة نتائج محرك بحث Google (SERP) ، أعلى نتيجة البحث العضوية الأولى. تم تصميمها للإجابة على استعلام البحث للمستخدم على الفور. القوائم هي أداة قوية لاستخدامها في منشورات المدونة لزيادة فرص الحصول على نتيجة مقتطف مميز. القوائم المرقمة أو النقطية موجزة وسهلة الاستخدام ، ولهذا السبب يحب Google إضافتها إلى نتيجة البحث المميزة. لا توجد طريقة لإرسال المحتوى كمقتطف مميز - ستتخذ برامج الزحف من Google هذا القرار.

7. إضافة روابط داخلية وخارجية

لقد تمت كتابة المحتوى الخاص بك ، حان الوقت الآن لإضافة حقوق ملكية الرابط . يُنظر إلى الروابط على أنها عملة الويب وهي عامل تصنيف رئيسي لجوجل وجميع محركات البحث الرئيسية. الروابط الداخلية هي روابط تذهب إلى صفحات أخرى من موقع الويب المنشور عليها المدونة ، والروابط الخارجية هي روابط تنتقل إلى موقع ويب خارجي. أضف ارتباطات على شكل ارتباطات تشعبية حول عبارة أو كلمة ، بدلاً من مجرد وضع عنوان URL للصفحة في منشور المدونة.

تعمل الروابط الداخلية على تحسين تجربة المستخدم وترتبط بزيادة التصنيف. تساعد هذه الروابط المستخدم في الانتقال إلى صفحات أخرى من الموقع أثناء أو بعد قراءة المحتوى المرتبط بصفحة الويب التالية. كما أن الارتباط الداخلي يخبر برامج زحف الويب أن هذه الصفحات مرتبطة ولها أهمية. إذا تخطى الكاتب الربط الداخلي ، فإنه يفقد فرصة لتحسين المقاييس المستندة إلى سلوك المستخدم مثل معدل الارتداد ومتوسط ​​الوقت في الموقع.

يجب استخدام الروابط الخارجية لمنح القارئ مزيدًا من المعلومات ذات الصلة التي لا يمكنه العثور عليها في منشور المدونة الأصلي. إنها تضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك وتهم في تصنيفات محرك البحث. عند إضافة روابط خارجية ، من الضروري الارتباط بمواقع الويب الموثوقة ذات الصلاحية في موضوع المدونة. لا تقم أبدًا بالربط بأي موقع ويب غير آمن أو غير مرغوب فيه ، فقد يكون لذلك تأثير سلبي على مُحسنات محركات البحث.

أضف روابط إلى الكلمات الرئيسية والعبارات المستهدفة ذات الصلة

كلما أمكن ، أضف روابط داخلية وخارجية للكلمات الرئيسية المستهدفة ذات الصلة. يساعد هذا في إظهار برامج الزحف التي تضيفها معلومات تكميلية متعلقة بهذه الكلمة الرئيسية. لا ينبغي فرض هذا ويجب أن يكون له تدفق طبيعي لإفادة المستخدم. إذا لم يكن من المناسب إضافة الرابط إلى كلمة رئيسية مستهدفة ويبدو أنه غير طبيعي ، فأضف الرابط في مكان آخر ، لأن تجربة المستخدم أكثر أهمية.

8. تحسين Meta Title & Description

العنوان التعريفي والوصف التعريفي عبارة عن مقتطفات من النص تظهر في نتائج البحث. هذا في الأساس إعلان وأول انطباع لما ترتبط به المدونة ، لكل من المستخدم وزاحف محرك البحث. هذان هما العنصران الأولان اللذان سيتحققهما Google من مشاركة مدونتك.

نتيجة البحث بين وكالة براندون

علامة العنوان الفوقية هي عامل كبار المباشر وتحتاج لتشمل الكلمة التي تستهدفها. يجب أن يشرح العنوان بسرعة موضوع منشور المدونة الخاص بك ويحث المستخدمين على النقر فوق الصفحة. ستؤدي إضافة اسم علامة تجارية ثابت في نهاية عنوان التعريف عبر جميع المنشورات إلى إعطاء برامج الزحف إشارة إلى أن جميع هذه الصفحات مرتبطة. يجب أن يكون طول عنوان التعريف حوالي 60-70 حرفًا.

و وصف ميتا ليس عاملا كبار المباشر. ومع ذلك ، فإنه يؤثر على نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ، وهو عامل الترتيب. يجب أن يجذب الوصف التعريفي المستخدم للنقر على مدونتك ، ويجب أن يكون وثيق الصلة بمحتوى مدونتك. يجب أن يتراوح طول الوصف التعريفي بين 155 و 160 حرفًا. إذا لم تتم إضافة وصف تعريف ، فسيقوم Google بسحب النص من محتوى المدونة. الوصف المأخوذ من Google ليس دائمًا مثاليًا ، لذا كلما أمكن ، أضف وصفك المخصص.

تتطلب بعض محرري مواقع الويب مكونًا إضافيًا لتحسين محركات البحث لتحسين عناوين التعريف والأوصاف. Yoast و All in One SEO Pack هما مكونان إضافيان شائعان لاستخدامهما على مواقع Wordpress. إذا لم تكن على دراية بكيفية تحرير عنوان التعريف ووصف مدونتك ، فتواصل مع مطور موقعك على الويب. عند إضافة عنوان ووصف وصف ، جرب ما يصلح وما لا يصلح. يمكنك دائمًا الرجوع وإجراء التعديلات ، ورؤية كيف تؤثر هذه المراجعات على نسبة النقر إلى الظهور.

9. إضافة صورة نص بديل

تعمل الصور على تحسين المدونة للقراء وتوفر تجربة مستخدم أفضل. لا تعمل الصور وحدها على تحسين الصفحة بالنسبة إلى برامج زحف محركات البحث ، لأن برامج الزحف هذه لا يمكنها عرض الصور. يمكنهم فقط قراءة النص. النص البديل للصورة هو وصف موجز للصورة. قرأت برامج الزحف هذا النص لمعرفة أن هناك صورة ذات صلة مرفقة بمحتوى المدونة. يساعد النص البديل للصورة أيضًا المستخدمين ضعاف البصر على فهم ما هو موجود على الصفحة.

استخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة إذا كانت ذات صلة بالصورة. كن وصفيًا قدر الإمكان ، مع استخدام أقل من 120 حرفًا. يمكن إضافة نص بديل للصورة عندما تقوم بتحميل صورة إلى موقع ويب أو مدونة. عادة ما يكون هناك خيار لإضافة هذا النص بالقرب من إعدادات الصورة - يعتمد ذلك على النظام الأساسي.

10. تحسين سلسلة URL

يجب أن يكون عنوان URL لمشاركة المدونة سهل الاستخدام وذو صلة بالمحتوى الخاص بك. غالبًا ما يتم إنشاء هذا تلقائيًا من عنوان المدونة ، ولكن يجب التحقق منه لتوفير أفضل تجربة للمستخدم. لا يوفر عنوان URL الضعيف لمشاركة المدونة أي سياق لما يدور حوله المحتوى. إذا كان موقع الويب الخاص بك يحتوي على منشورات مدونة أخرى متعلقة بموضوع مركزي ، فأضف فئة إلى سلسلة عنوان URL.

URL جيد: http: //www.blog.com/recipes/10 ...

عنوان URL غير صالح: www.blog.com/blog-post-1234

11. شارك منشور المدونة الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي

لذلك قمت بكتابة منشور المدونة الخاص بك وتحسينه لمحركات البحث. الآن ، شاركه على منصات التواصل الاجتماعي. لقد عملت بجد على المدونة وتريد أن يراها أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، لذا فكر في المكان الذي يمكنك الترويج له فيه. Facebook و LinkedIn و Twitter كلها منصات شائعة الاستخدام لمشاركة المدونات والعثور عليها وقراءتها. كل شخص لديه تفضيلاته الخاصة ، والنظام الأساسي الذي تشارك منشور المدونة الخاص بك عليه قد يكون له علاقة بكمية المتابعين لديك على هذا النظام الأساسي. كن ودودًا وشفافًا ، وستبدأ في زيادة جمهورك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

استخدم علامات التجزئة ، لكن ليس كثيرًا. بشكل عام ، تكفي 2-4 علامات تصنيف ، ولا بأس إذا اخترت عدم استخدام أي منها. إنها مسألة تفضيل. تأكد من استخدام العلامات ذات الصلة التي تتعلق بالمحتوى الخاص بك ، واستخدم باستمرار علامة تصنيف فريدة لعلامتك التجارية حتى يتمكن الآخرون من العثور بسهولة على منشوراتك الأخرى.

12. أظهر الأصالة مع منشور المدونة الخاص بك الصديقة لمحركات البحث

خلاصة القول ، أن تكون أصليًا وأن تُظهر شغفًا بما تكتب عنه أمر بالغ الأهمية لجميع كتابة المدونات. يجعل الشغف بالموضوع كتابة منشور مدونة أمرًا سهلاً. بعد ذلك ، يتعلق تحسين المحتوى لكل من المستخدمين ومحركات البحث بتوفير أفضل تجربة لمن يقرأ. قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية ، واستخدم الكلمات الرئيسية المستهدفة ، واستخدم جميع نصائح التحسين لزيادة مستوى الرؤية لجميع منشورات المدونة.

هذه بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها عند إنشاء منشورات مدونة صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين ، ولكن هناك العديد من الخطوات والاستراتيجيات الأخرى أيضًا. تأكد من اتباع هذه الخطوات في المرة القادمة التي تكتب فيها منشور مدونة ، وأخبرنا كيف ستسير الأمور. لمواكبة أي من منشورات مدونات تحسين محركات البحث المستقبلية الخاصة بنا ، قم بزيارة موقع ويب Brandon Agency أو تابعنا على LinkedIn . إذا وجدت هذه النصائح مفيدة ، فتأكد من عرض الجميع 

كيف تبدا مدونه جديده للمبتدئين 2021

كيفية كسب المال من التدوين عام 2021

كيف تبدا مدونه ناجحه عام 2020

أفضل مواقع المدونات المجانية التي يجب مراعاتها في عام 2021

افضل قالب 2021 nitro

مدونة فلاش دامب

افضل منصات ومواقع تدوين عام 2021

ما هو AdSense وكيف يعمل

كل تفاصيل ادسنس  AdSense 2021

كيف تبدأ مدونة مجانية وتكسب المال في عام 2021

 

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات