القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطأ في التدوين يجب تجنبها في عام 2021 ، وفقًا لمدونتي بلوجر و HubSpot


كورس تندوين كامل مجاني عام 2021

في بعض الأحيان ، عندما أقول للناس إنني أقوم بتدوين لقمة العيش ، فإنهم يلفون أعينهم. يقولون "هذا سهل للغاية". "تحصل على راتب مقابل الجلوس على الإنترنت طوال اليوم والكتابة. يمكن للقرد القيام
بعملك!"



كورس تدوين 2021


لك عندما كنت لفة عيني. انظر ، الناس يسارعون إلى اعتبار التدوين وظيفة لا تتطلب تفكيرًا. لكن عندما يجلسون فعلاً لكتابة أول منشوراتهم ، فإن ذلك يضربهم: هذه طريقة أصعب مما كنت أعتقد . مثل أي شخص يبدأ وظيفة جديدة ، فإنهم يفسدون الأمور


لا بأس - إنه يحدث إلى حد كبير لكل مدون جديد. لحسن الحظ ، من السهل جدًا تجنب هذه الحواجز إذا كنت تعلم أنها قادمة.

لذا بالنسبة إلى جميع المدونين المبتدئين الذين يتطلعون إلى الحصول على آخر المستجدات بسرعة ، تابع القراءة. فيما يلي الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظم المبتدئين وبعض النصائح حول كيفية تجنبها.

ما هي المدونة؟ببساطة ، المدونة هي أداة يمكن أن تساعد في تطوير وجود عبر الإنترنت ، وجذب العملاء المحتملين ، والتفاعل مع الجمهور. غالبًا ما تكون عبارة عن سلسلة من المحتوى التحريري تتمحور حول موضوع مركزي يوضح الخبرة في المجال - على سبيل المثال ، قد تكتب شركة تقديم الطعام منشورات مدونة مثل "أفضل 11 مقبلات لخدمة الجمهور" أو "حفلات عشاء خالية من الإجهاد: وصفات على استعداد قبل الوقت

يمكن بلوق تساعد دفع حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك، وتحويل حركة المرور إلى أن يؤدي، تبسط سلطتها في مجال عملك، و تنمو في نهاية المطاف عملك . في الواقع ، من المرجح أن ترى المؤسسات 13 مرة عائد استثمار إيجابيًا من خلال إعطاء الأولوية للتدوين.

نصائح التدوين للمبتدئين

أنشئ منشورات مدونة تخدم أهداف شركتك الأكبر
حدد ما يلقى صدى لدى جمهورك
كتب وكأنك تتحدث
أظهر شخصيتك ؛ لا تخبرها
اجعل وجهة نظرك مرارا وتكرارا
ابدأ بعنوان عمل محدد للغاية
يجب أن تظل المشاركات المحددة مرتبطة بالصورة الأكبر
استخدم نوع منشور معين ، وأنشئ مخططًا ، واستخدم العناوين
امنح جمهورك شيئًا يبتعد عنه
استخدم البيانات والأبحاث لعمل نسخة احتياطية من الادعاءات التي تقدمها في مشاركاتك
استخدم الأمثلة لدعم سبب أهمية ما تقوله
عند الرسم من أفكار الآخرين ، استشهد بها
خذ 30 دقيقة لتعديل منشورك
في مرحلة معينة ، فقط انشرها
مدونة باستمرار بمساعدة التقويم التحريري
ركز على الفوائد طويلة المدى للزيارات العضويةأضف CTA للاشتراك إلى مدونتك وقم بإعداد رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني

مدونة أخطاء يجب تجنبها
يتم توجيه معظم حركة مرور المدونة بشكل طبيعي - بمعنى آخر ، سيبحث المستهلكون عن شيء ما على محرك بحث وينقرون على مدونتك إذا كانت تتطابق مع الموضوع المقصود. ومع ذلك ، هناك الكثير من المنظمات التي تتنافس على جذب انتباه جمهورك ، لذلك من المهم تجنب أخطاء المدونة الشائعة لتبرز.

فيما يلي أكثر أخطاء نشر المدونة شيوعًا (وحلولها) ، وفقًا لمدوني HubSpot.


1. أنشئ منشورات مدونة تخدم أهداف شركتك الأكبر.

خطأ: أنت تفكر في الأفكار التي تهمك فقط.
بقدر ما يمكنك قراءة منشورات المدونة الخاصة بك وإعادة قراءتها بعد نشرها ، فأنت لست القارئ الوحيد ، أو القارئ المقصود.


عندما تبدأ في التدوين ، ستأتي الأفكار إليك في أوقات عشوائية - أثناء الاستحمام ، أثناء الجري ، أثناء التحدث على الهاتف مع والدتك. في حين أن الأفكار قد تأتي في لحظات عشوائية ، يجب ألا تكون الأفكار نفسها عشوائية. لمجرد أنها فكرة جيدة بشكل عام - أو شيء يثير اهتمامك شخصيًا - لا يعني أنها فكرة جيدة لشركتك.
الحل: قم بمواءمة منشورات مدونتك مع أهداف نمو الشركة.


سبب قيامك بالتدوين هو حل المشكلات لجمهورك ، وفي النهاية تنمية عملك. لذلك ، يجب أن تساعد جميع أفكار منشورات المدونة الخاصة بك في خدمة أهداف النمو هذه . يجب أن يكون لديهم ارتباطات طبيعية بالقضايا في مجال عملك وأن يتعاملوا مع أسئلة ومخاوف محددة لدى آفاقك.


"مدونتك هي نقطة جذب وليست مكبر صوت. احرص على وضع المحتوى الخاص بك حول ما يريد جمهورك اكتشافه ، وليس ما تريد إخبارهم به."


2. حدد ما يلقى صدى لدى جمهورك.
خطأ: تنسى شخصيتك.


إذا كنت تريد أن يكون أداء محتوى مدونتك جيدًا (أي توليد حركة المرور والعملاء المحتملين والمبيعات) ، فيجب أن يكون له صدى لدى جمهورك ويجبرهم على اتخاذ إجراء. أحد أكبر الأخطاء هو افتراض أن المحتوى الخاص بك سوف يؤدي إذا لم تفكر بالفعل في جمهورك أو الإجراءات التي تريد منهم اتخاذها.
الحل: افهم آلام شخصيتك وحلها.


من خلال تحديد شخصية المشتري والأشياء التي تهمه ، يمكنك سد الفجوة مع المحتوى الخاص بك.


"شخصيتك هي الأساس لكل شيء تقوم بإنشائه. الكتابة لنفسك لن يكون لها دائمًا صدى لدى الجمهور المستهدف. إذا تحدثت ، بدلاً من ذلك ، عن آلام شخصيتك وتحدياتها وأهدافها وشعرت أنك تتحدث معهم ، من المرجح أن تظل على الصفحة وتحول على عرضك ".


إذا كنت لا تفكر بوعي في آلام شخصيتك ، فأنت تقوم فقط بإنشاء محتوى من أجل المحتوى ، وهو مضيعة للموارد.


3. اكتب وكأنك تتحدث.

خطأ: كتابتك قاسية جدا.


تختلف كتابة منشور مدونة كثيرًا عن كتابة ورقة بحثية. ولكن عندما يبدأ المدونون لأول مرة ، فإنهم عادة ما يكون لديهم خبرة فقط مع الأخير. المشكلة؟ أسلوب الكتابة من ورقة مصطلح ليس أسلوب الكتابة الذي يستمتع الناس بالقراءة.

لنكن صادقين: معظم الأشخاص الذين يرون منشورك لن يقرؤوا الأمر برمته. إذا كنت ترغب في إبقائهم مهتمين ، فعليك إجبارهم على مواصلة القراءة من خلال الكتابة بأسلوب سهل القراءة .
الحل: حاول كتابة مدونات ذات طابع أنيق.

لا بأس في أن تكون أكثر حوارية في كتاباتك - في الواقع ، نحن نشجعها. كلما كانت كتابتك أكثر سهولة ، زاد عدد الأشخاص الذين يستمتعون بقراءتها. يريد الناس أن يشعروا وكأنهم يتعاملون مع أناس حقيقيين ، وليس مع روبوتات.

لذا خفف من كتابتك. رمي في الانقباضات. تخلص من المصطلحات. اصنع تورية أو اثنتين. هكذا يتحدث الناس الحقيقيون - وهذا ما يحب الناس الحقيقيون قراءته.

4. اظهار شخصيتك. لا تخبرها.
خطأ: تعتقد أن الناس يهتمون بك ككاتب.

هذا يبدو قاسيا، ولكن هذه هي الحقيقة: عندما يبدأ الناس لأول مرة التدوين، ويعتقدون أن جمهورهم سوف تكون مهتمة أصلا في من القصص و لهم مصالح ... ولكن هذا ليس هو الحال. إنها ليست ضربة ضدهم كشخص - إنه فقط عندما تكون جديدًا ، لا أحد يهتم بك وبتجاربك. يهتم الناس أكثر بما يمكنك تعليمهم إياه.
الحل: عزز شخصيتك دون تجاوز الموضوع.

على الرغم من أن الناس لا يهتمون حقًا بأنك من تكتب المنشور ، يمكنك أن تغرس أجزاء من شخصيتك في كتاباتك لتجعلهم يشعرون براحة أكبر معك. كيف تفعل ذلك متروك لك تمامًا. يحب بعض الناس إلقاء النكات ، والبعض الآخر يفضل الإشارة إلى ثقافة البوب ​​، والبعض الآخر لديه طريقة ذات أوصاف حية.


حاول البحث عن طرق للتواصل مع القراء حول الموضوع الذي تكتب عنه - ثم اكتب بصيغة المتكلم كما لو كنت تتسكع معهم وتتحدث حوله. اجعل نبرتك شخصية ، ودودة ، وجذابة ، تمامًا كما تفعل في محادثة وجهاً لوجه.


5. اجعل وجهة نظرك مرارا وتكرارا.
خطأ: أنت استطرادا.


على الرغم من تشجيعك على السماح لشخصيتك بالتألق في كتاباتك ، لا تسيء استخدام الامتياز. أن تكون على طبيعتك في الموضوع الذي تقوم بتغطيته شيء ، لكن طرح الكثير من التجارب الشخصية التي تدفن النقطة التي تحاول القيام بها شيء آخر.



لا تستطرد في هذه الحكايات والتشبيهات الشخصية كثيرًا - قراؤك لا يجلسون أمامك ، مما يعني أنه لا يمكنك ضمان حصولك على انتباههم الكامل. يمكنهم (وسوف) الارتداد من مقالتك إذا فقدوا الصبر.
الحل: أكد حجتك بشكل متكرر.


لمنع كتابتك من فقدان جمهورها ، أعد صياغة وجهة نظرك في كل قسم من أجزاء المقالة. تلتزم أفضل منشورات المدونة برسالة شاملة ثم تقوم بتسليمها تدريجيًا ، معبرة عنها عدة مرات بطرق صغيرة من البداية إلى النهاية.



ذا كنت تكتب عن كمية المياه التي يحتاجها النبات المحفوظ بوعاء ، على سبيل المثال ، فلا تقضي ثلاث فقرات تحكي قصة كيف وصلت إلى المنزل إلى سرخس ميت بعد عودتك من إجازة لمدة أسبوعين. تقدم هذه القصة دليلاً حقيقياً على وجهة نظرك ، ولكن ما هي وجهة نظرك؟ لا يمكن لبعض النباتات البقاء بدون ماء لأكثر من 14 يومًا. هذه نقطة محتملة ، ويجب ذكرها مقدمًا.

6. ابدأ بعنوان عمل محدد للغاية.
خطأ: مواضيعك واسعة جدًا.

عندما يبدأ الأشخاص في التدوين ، فإنهم يريدون عمومًا الكتابة عن موضوعات كبيرة حقًا مثل:

"كيف تقوم بالتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي"



"أفضل ممارسات العمل"


"كيفية كسب المال على الإنترنت"

مواضيع مثل هذه واسعة للغاية. نظرًا لوجود الكثير من التفاصيل والفروق الدقيقة في هذه الموضوعات ، فمن الصعب حقًا القيام بعمل جيد في الإجابة عليها. بالإضافة إلى ذلك ، تميل الموضوعات الأكثر تحديدًا إلى جذب جماهير أصغر وأكثر استهدافًا ، والتي تميل إلى أن تكون ذات جودة أعلى وأكثر عرضة للتحول إلى عملاء متوقعين وعملاء.
لذلك ، للحصول على فوائد التدوين قصيرة وطويلة المدى ، ستحتاج إلى الحصول على طريقة أكثر تحديدًا.


الحل: ابدأ بفكرة واضحة وموجزة.


يعد تثبيت موضوعات مدونة محددة حقًا أمرًا بالغ الأهمية لطرد منشوراتك القليلة الأولى من المتنزه. دعنا نساعدك على تبادل الأفكار من خلال منشئ أفكار المدونة . تتيح لك هذه الأداة إدخال المصطلحات الأساسية التي تعرف أنك تريد تغطيتها ، ثم تنتج خمسة نماذج لعناوين المدونات التي تعمل مع مدونات الأعمال.


ضع في اعتبارك أن عنوان العمل ليس نهائيًا - إنه مجرد زاوية محددة يمكنك استخدامها للحفاظ على كتابتك على المسار الصحيح. بمجرد أن تثبت هذه المرحلة من عملية التفكير ، يصبح من الأسهل بكثير كتابة منشورات مدونتك.

7. يجب أن تظل الوظائف المحددة مرتبطة بالصورة الأكبر.

خطأ: أنت لا تربط موضوعًا محددًا بالنضال الأوسع للقارئ.



أنت تعرف بالفعل مدى أهمية أن يكون لها صدى لدى العميل النمطي الخاص بك وتفهم نقاط الألم لديه. ومع ذلك ، هناك سبب لمعاناتهم من نقاط الألم وما يدفعهم إلى حلها.

الحل: فهم التحديات والعواقب التي يواجهونها.

يجب أن تسأل نفسك:

ما هو على المحك؟
ماذا يكسبون من اتخاذ الإجراءات؟
ما الذي يخشون حدوثه إذا لم يتخذوا أي إجراء؟
يمكن أن تظهر كل هذه الأشياء في المحتوى الذي تكتبه لنشر مدونتك. سيؤدي القيام بذلك إلى إشارة للقارئ بأنك تفهم ما يمر به وأنك تريد المساعدة.


"إذا لم تكن مهتمًا بموضوع معين تكتب عنه ، فربما يرجع ذلك إلى أنك لم تتوقف عن التفكير في الصورة الكبيرة. سيساعدك فهم كيفية ملاءمة الموضوع الذي تكتب عنه مع التحديات الأوسع للقارئ في العثور على المعنى والقيمة في أي منشور تكتبه ، وسيمكنك من التواصل مع قرائك بشكل أفضل. "


على سبيل المثال ، لنفترض أنك تتعامل مع منشور مثل "واجهات برمجة التطبيقات الأولى في مقابل واجهات برمجة التطبيقات التابعة لجهات خارجية". في حين أن الموضوع جاف ويسمح بقليل من الإبداع ، فإن قيمة الصورة الكبيرة ضخمة: لمساعدة القراء على تحديد ما إذا كانوا بحاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من أجل الحصول على واجهة برمجة تطبيقات داخلية أو ما إذا كان بإمكانهم توفير المال والوقت عن طريق طلب الطرف الثالث لتطوير API الخاصة بهم. بشكل أساسي ، "واجهات برمجة التطبيقات (APIs) للطرف الأول مقابل الطرف الثالث" هي سؤال يطرح مسألة أمان الكمبيوتر والكفاءة وقيود الميزانية ، وكلها قد يكون لها عواقب وخيمة على القارئ.

8. استخدم نوع منشور معين ، وأنشئ مخططًا ، واستخدم العناوين.

خطأ: كتابتك عبارة عن تفريغ للمخ.



احيانًا عندما أحصل على فكرة رائعة أتحمس لها ، يكون من المغري حقًا الجلوس والسماح لها بالتدفق مني. لكن ما أحصل عليه عادة ما يكون منشور مدونة دون المستوى.


لماذا ا؟ لا يعتبر أسلوب دفق الوعي في الكتابة أسلوبًا جيدًا لمشاركات المدونات. سيقوم معظم الأشخاص بفحص منشورات مدونتك ، وليس قراءتها ، لذلك يجب أن يتم تنظيمها جيدًا حتى يحدث ذلك.

الحل: قم ببناء مدونتك باستخدام قالب ومخطط تفصيلي ورؤوس أقسام.


أول شيء يجب عليك فعله هو اختيار نوع منشور المدونة الذي ستكتبه. هل هي طريقة نشر؟ وظيفة قائمة على القائمة؟ مشاركة مجموعة منسقة؟ عرض SlideShare؟ للمساعدة في هذا الأمر ، قم بتنزيل قوالبنا المجانية لإنشاء خمسة أنواع مختلفة من منشورات المدونة . بمجرد أن يكون لديك قالب أسفل ، سيكون من الأسهل كتابة المخطط التفصيلي الخاص بك.


كتابة مخطط تفصيلي يحدث فرقًا كبيرًا. إذا خصصت وقتًا مقدمًا لتنظيم أفكارك وإنشاء تدفق منطقي في منشورك ، فسيصبح الباقي سهلاً - فأنت في الأساس تملأ الفراغات.

يعد استخدام الرؤوس أيضًا أمرًا بالغ الأهمية لتجربة القارئ.


"على الرغم من أنه من الجيد أن تتخيل أن القراء يتشبثون بكل كلمة لديك ، إلا أن الحقيقة هي أنهم غالبًا ما يقومون بسحب مشاركاتك. أثناء الكتابة ، تأكد من جعل مقالتك سهلة القراءة: بما في ذلك الكثير من فواصل الفقرات ، أقسام معنونة بوضوح ، وصور ذات صلة ، وتنسيق يسهل العثور على جزء من المعلومات التي من المحتمل أن يكونوا قد جاءوا من أجلها ".


لكتابة مخطط منشور مدونة ، ابتكر أولاً قائمة بأهم الوجبات التي تريد أن يحصل عليها القراء من منشورك. ثم قسّم تلك الوجبات السريعة إلى عناوين أقسام أكبر. عندما تضع عنوان قسم كل بضع فقرات ، يصبح منشور المدونة الخاص بك أسهل وأكثر متعة في القراءة. (بالإضافة إلى ذلك ، يعد نص العنوان مع الكلمات الرئيسية مفيدًا لتحسين محركات البحث .) عندما تبدأ في الكتابة أخيرًا ، كل ما عليك فعله هو ملء هذه الأقسام.


9. امنح جمهورك شيئًا يبتعد عنه.
خطأ: أنت تعتمد على المفهوم بدلاً من الملموس.


من أول الأشياء التي ستفعلها في بحث مدونتك هو البحث عن كيفية كتابة المنشورات الأخرى حول موضوع ما. ومع ذلك ، إذا لاحظت ، فإن جميع النتائج تقريبًا في الصفحة الأولى من Google تكتب عن الأفكار المفاهيمية والغامضة. كيف يمكن لمدونتك أن تظهر؟ يمكنك تضمين خطوات فعلية وقابلة للتنفيذ لتحقيق النجاح.


الحل: قم بتضمين خطوات قابلة للتنفيذ لتحقيق النجاح.

أحد أكبر مبادئ إنشاء المحتوى هو أنه يجب أن يكون مفيدًا ، وهذا يعني أن جمهورك يجب أن يبتعد عن شيء ما.

"يريد الناس أن يتعلموا كيفية القيام بالأشياء في الواقع ، وليس فقط من الناحية النظرية. عندما تنتهي من مدونة ، اسأل نفسك ،" هل سيعرف القارئ كيفية تنفيذ هذه الفكرة؟ " أو "هل قدمت خطوات لتحقيق النجاح؟"

قد يأتي هذا في شكل "الكيفية" كما توصيهم بتنفيذ استراتيجية معينة ، أو قد يكون مجرد اقتراح لأداة أو تكتيك لتسهيل العملية.

10. استخدم البيانات والأبحاث لعمل نسخة احتياطية من الادعاءات التي تقدمها في مشاركاتك.
خطأ: لا تستخدم البيانات كدليل.

لنفترض أنني أكتب منشور مدونة حول سبب وجوب تفكير الشركات في استخدام Instagram للتسويق. عندما أقوم بهذه الحجة ، أيهما أكثر إقناعًا؟


"يبدو أن المزيد من الأشخاص يستخدمون Instagram في الوقت الحاضر."


"تنمو قاعدة مستخدمي Instagram بشكل أسرع بكثير من استخدام الشبكات الاجتماعية بشكل عام في الولايات المتحدة. وسينمو Instagram بنسبة 15.1٪ هذا العام ، مقارنة بنمو 3.1٪ فقط لقطاع الشبكات الاجتماعية ككل."

الثاني بالطبع. الحجج والادعاءات أكثر إقناعًا عندما تكون متأصلة في البيانات والأبحاث. بصفتنا مسوقين ، لا يتعين علينا فقط إقناع الناس بالوقوف إلى جانبنا بشأن مشكلة ما - نحن بحاجة إلى إقناعهم باتخاذ إجراء. يلفت المحتوى المعتمد على البيانات انتباه الناس بطريقة لا تفعلها الحجج الرقيقة.


الحل: استخدم البيانات لدعم حججك.
في أي قصة جيدة ، ستقدم حجة رئيسية ، وتثبت الدليل ، ثم تنتهي بوجبات سريعة للجمهور. يمكنك استخدام البيانات في منشورات المدونة لتقديم حجتك الرئيسية وإظهار سبب ارتباطها بقرائك ، أو كدليل على ذلك في جميع أجزاء المنشور.
تتضمن بعض الأماكن الرائعة للعثور على بيانات مقنعة ما يلي:


11. استخدم الأمثلة لدعم سبب أهمية ما تقوله.
خطأ: أنت لا تضيف سياقًا كافيًا.


شاركنا ميج براتر ، مدير التحرير في مدونات HubSpot ، "عندما انضممت لأول مرة إلى فريق HubSpot Blog ، كنت أحصل باستمرار على التعديل الذي لم أقم بإضافة أمثلة كافية لدعم بياناتي. على سبيل المثال (انظر ماذا فعلت هناك؟) ، قد أكتب "يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة توسيع استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها لتجربة قنوات أحدث وأرخص." بالتأكيد ، قد يكون هذا صحيحًا ، لكنه اقتراح واسع جدًا.

الحل: وضح الأفكار بالأمثلة والمساعدات البصرية والمحتوى الإضافي.
قد تكون الطريقة الأقوى لمشاركة هذا مع الجمهور هي القول ، "يجب على الشركات الصغيرة والمتوسطة توسيع استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لتجربة قنوات أحدث وأرخص. على سبيل المثال ، يمكنك اختبار تشغيل الإعلانات على منصة الأسئلة والأجوبة Quora ، أو ببساطة الإجابة على أسئلة الصناعة التي يكون منتجك أو خدمتك إجابة لها.


بإضافة مثال محدد إلى بياني الواسع سابقًا ، جعلت وجهة نظري أسهل في الفهم وأكثر قابلية للتنفيذ على قرائي."


كمدونين ، أصبحنا خبراء في صناعتنا. لهذا السبب ، من السهل نسيان الخصوصية عند تقديم المشورة أو شرح الأمثلة أو السير في عملية مشتركة. حتى باميلا بومب ، كاتبة فريق HubSpot لنمو الجمهور ، تعترف بأنها مذنبة لعدم التعمق في المسودة الأولى.


عند مراجعة منشور المدونة الخاص بك ، اقرأه من وجهة نظر خريج جديد يدخل مجالًا أو شخصًا يتعلم للتو موضوعًا للمرة الأولى."


اطرح على نفسك أسئلة مثل ، "هل سيعرف القراء ما تعنيه هذه الكلمة الكبيرة؟" ، "هل سيتعرفون على هذا الاختصار؟" ، أو "هل يمكنهم تصور هذا المثال بسهولة ، أم أحتاج إلى إضافة مساعدة بصرية؟" من هناك ، يمكنك تحديد المكان الذي تريد أن تشرح فيه شيئًا أكثر ، أو الارتباط التشعبي الذي يحتمل أن يكون محيرًا للكلمات منشورات المدونة الأخرى التي تتعلق بها.


12. عند الرسم من أفكار الآخرين ، اذكرها.
خطأ: يحد المحتوى الخاص بك على الانتحال.


لم ينجح الانتحال في المدرسة ، وبالتأكيد لا يعمل في مدونة شركتك. لكن لسبب ما ، يعتقد العديد من المدونين المبتدئين أنه يمكنهم التخلص من تقنية النسخ واللصق القديمة.


لا يمكنك. يمكن للمحررين والقراء عادةً معرفة متى تم نسخ شيء ما من مكان آخر. صوتك فجأة لا يبدو مثلك ، أو ربما هناك بعض الكلمات التي تم استخدامها بشكل غير صحيح. يبدو فقط ... قبالة.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا تم اكتشاف سرقة محتوى أشخاص آخرين ، فقد تعاقب Google موقعك - ​​مما قد يمثل ضربة كبيرة للنمو العضوي لمدونة شركتك.


الحل: امنح الائتمان عند استحقاق الائتمان.
بدلاً من ذلك ، خذ بضع دقائق لفهم كيفية الاستشهاد بمحتوى الآخرين في منشورات مدونتك . الأمر ليس معقدًا للغاية ، ولكنه أمر أساسي أن تتعلمه عندما تبدأ لأول مرة.


13. خذ 30 دقيقة لتعديل رسالتك.
خطأ: تعتقد أنك انتهيت بمجرد الانتهاء من الكتابة.

يرتكب معظم الناس خطأ عدم تحرير كتاباتهم. بدا الأمر مائعًا في رؤوسهم عندما كانوا يكتبون لدرجة أنه يجب أن تكون القراءة رائعة ... أليس كذلك؟

كلا - لا يزال بحاجة إلى تعديل. وربما الكثير منه.

الحل: لن تندم أبدًا على الوقت الذي تقضيه في التدقيق اللغوي.
يحتاج الجميع إلى تعديل كتاباتهم - حتى الكتاب الأكثر خبرة. في معظم الأوقات ، لا تكون المسودات الأولى لدينا بهذه الروعة. لذا خذ الوقت الذي تحتاجه لتشكيل منشورك. أصلح الأخطاء المطبعية والجمل التكميلية والأخطاء العرضية. تأكد من أن قصتك تتدفق كما فعلت في مخططك.

لمساعدتك على تذكر كل الأشياء الصغيرة التي يجب التحقق منها قبل النشر ، تحقق من قائمة المراجعة الخاصة بنا لتحرير منشور مدونة وتصحيحه .


14. في مرحلة معينة ، فقط انشرها.

خطأ: أنت تحاول أن تجعل كل مشاركة مثالية.

أنا أكره كسرها لك ، لكن منشور مدونتك لن يكون مثاليًا أبدًا . أبدا.


سيكون هناك دائمًا المزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين مشاركاتك. المزيد من الصور. صياغة أفضل. نكت أكثر ذكاء. يعرف أفضل الكتاب الذين أعرفهم متى يتوقفون عن الهوس ويضغطون على "نشر".


الحل: النشر والتحديث أفضل من التأجيل لتحقيق الكمال.
هناك نقطة يكون فيها عوائد متناقصة للاقتراب من "الكمال" - ولن تصل أبدًا إلى "الكمال" على أي حال. لذا ، بينما لا ترغب في نشر منشور مليء بالمعلومات غير الدقيقة والأخطاء النحوية ، فلن يكون الأمر نهاية العالم إذا انزلق خطأ مطبعي. على الأرجح لن يؤثر على عدد المشاهدات والخيوط التي يجلبها.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا وجدت أنت (أو قرائك) الخطأ ، فكل ما عليك فعله هو تحديث المنشور. لا مشكلة كبيرة. لذا امنح نفسك استراحة من حين لآخر - فالكمال هو عدو الفعل.


15. مدونة باستمرار بمساعدة التقويم التحريري.
خطأ: أنت لا تدون باستمرار.
حتى الآن ، ربما سمعت أنه كلما زاد عدد المدونات التي تقوم بها ، زادت حركة المرور التي ستصل إلى موقع الويب الخاص بك - وكلما زاد عدد المشتركين والعملاء المحتملين الذين ستولدهم من مشاركاتك.

ولكن على الرغم من أهمية الحجم ، إلا أنه من المهم في الواقع أن تقوم بالتدوين باستمرار عندما تبدأ للتو. إذا نشرت خمس منشورات في أسبوع واحد ثم منشور أو اثنتين فقط في الأسابيع القليلة المقبلة ، فسيكون من الصعب تكوين عادة ثابتة. وقد يؤدي عدم الاتساق إلى إرباك المشتركين حقًا.


بدلاً من ذلك ، فإن الشركات التي تلتزم بنشر محتوى عالي الجودة بانتظام على مدوناتها هي التي تميل إلى جني أكبر المكافآت من حيث حركة مرور موقع الويب والعملاء المتوقعين - وتستمر هذه النتائج في الدفع بمرور الوقت.



للمساعدة في تحقيق الاتساق ، ستحتاج إلى استراتيجية تخطيط أكثر واقعية.


الحل: جدولة المدونات ونشرها باستمرار.

استخدمها للتعود على التخطيط لموضوعات منشورات المدونة الخاصة بك مسبقًا ، والنشر باستمرار ، وحتى جدولة المنشورات مسبقًا إذا وجدت نفسك تتمتع بأسبوع مثمر بشكل خاص.


هنا في HubSpot ، نستخدم عادةً تقويم Google الجيد مثل التقويم التحريري لمدونتنا ، والذي يمكنك تعلم كيفية إعداده خطوة بخطوة هنا . أو يمكنك النقر هنا لتنزيل قوالب التقويم التحريرية المجانية الخاصة بنا لبرنامج Excel ، وجداول بيانات Google ، وتقويم Google ، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية إعدادها.
16. التركيز على الفوائد طويلة الأجل للحركة العضوية.
خطأ: أنت تركز تحليلاتك على حركة المرور الفورية.


كل من المدونين المبتدئين والمدونين المتقدمين مذنبون بارتكاب خطأ التدوين هذا. إذا ركزت تحليلك على حركة المرور الفورية (حركة المرور من مشتركي البريد الإلكتروني وخلاصات RSS والمشاركات الاجتماعية) ، فسيكون من الصعب إثبات القيمة الدائمة لمدونتك. بعد كل شيء ، فإن عمر النصف لتلك المصادر قصير جدًا - عادة يوم أو يومين.

عندما يرى المسوقون الذين بدأوا للتو مدونات أعمالهم أن منشورات مدوناتهم لا تولد أي حركة مرور جديدة بعد بضعة أيام ، يصاب الكثير منهم بالإحباط. يعتقدون أن مدونتهم تفشل ، وينتهي بهم الأمر بالتخلي عنها قبل الأوان .



الحل: عائد الاستثمار لمدونتك هو تجميع حركة المرور العضوية بمرور الوقت.

بدلاً من التركيز على التدهور المفاجئ لحركة المرور قصيرة المدى ، ركز بدلاً من ذلك على الإمكانات التراكمية للزيارات العضوية. بمرور الوقت ، وبالنظر إلى الوقت الكافي ، ستتفوق حركة المرور من اليوم الثالث وما بعده من منشور مدونة واحد إلى هذا الارتفاع الكبير في اليومين الأول والثاني بفضل العثور عليها في صفحات نتائج محرك البحث من خلال البحث العضوي . عليك فقط أن تمنحها بعض الوقت.


للمساعدة في دفع هذه الحركة على المدى الطويل ، تأكد من كتابة منشورات مدونة لها صلة دائمة على أساس ثابت. هذه الوظائف وتسمى "الخضرة" بلوق وظائف : إنهم السنة ذات الصلة بعد عام مع ضئيلة أو معدومة صيانة، قيمة، وذات جودة عالية.



المحتوى دائم الخضرة الخاص بك هو أحد الأصول المستمرة وفي كثير من الحالات لديه إمكانية أداء أكبر من أي مشاركة جديدة غير مثبتة."

بمرور الوقت ، بينما تكتب المزيد من المحتوى دائم الخضرة وتبني سلطة البحث ، ستنتهي هذه المنشورات لتكون مسؤولة عن نسبة كبيرة من حركة مرور مدونتك . يبدأ كل شيء بتغيير طفيف في المنظور من حركة المرور اليومية إلى حركة المرور التراكمية حتى تتمكن من إعادة صياغة الطريقة التي تشاهد بها مدونتك وعائد الاستثمار الخاص بها بالكامل.


17. أضف CTA للاشتراك إلى مدونتك وقم بإعداد رسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني.

خطأ: أنت لا تزيد عدد المشتركين.

بمجرد بدء التدوين ، من السهل أن تنسى أن التدوين لا يقتصر فقط على جذب زوار جدد إلى مدونتك. تتمثل إحدى أكبر فوائد التدوين في أنه يساعدك على تنمية قائمة البريد الإلكتروني للمشتركين الذين يمكنك مشاركة المحتوى الجديد معهم بشكل مطرد. في كل مرة تنشر فيها منشورًا جديدًا في المدونة ، سيمنحك المشتركون لديك تلك الزيادة الأولية في حركة المرور - والتي بدورها ستدفع نجاح هذه المنشورات على المدى الطويل.

يبدأ مفتاح الحصول على نتائج أعمال مهمة (حركة المرور والعملاء المحتملون والعملاء في النهاية) مع تزايد عدد المشتركين .


الحل: كيفية إعداد CTA للاشتراك ورسالة إخبارية عبر البريد الإلكتروني:


أولاً ، استخدم أداة التسويق عبر البريد الإلكتروني لإعداد بريد إلكتروني ترحيبي للمشتركين الجدد ، بالإضافة إلى بريد إلكتروني عادي يسحب في أحدث منشورات المدونة الخاصة بك. (عملاء HubSpot: يمكنك استخدام أداة البريد الإلكتروني الخاصة بـ HubSpot لإعداد رسائل البريد الإلكتروني العادية هذه بسهولة ، بالإضافة إلى إعداد بريد إلكتروني ترحيبي للمشتركين الجدد .)

بعد ذلك ، قم بإضافة CTAs للاشتراك إلى مدونتك (وفي أي مكان آخر ، مثل تذييل موقع الويب الخاص بك) لتسهيل قيام الأشخاص بالاشتراك. يجب أن تكون عبارات CTA هذه بسيطة ، من نماذج الاشتراك بالبريد الإلكتروني من حقل واحد بالقرب من الجزء العلوي من مدونتك ، فوق الطي. بالنسبة إلى مكان وضع CTAs ، فنحن عادةً نضع مدونتنا CTAs في أسفل منشورات المدونة الخاصة بنا أو نضيف شريحة دخول ، والتي يمكنك تعلم كيفية القيام بها باستخدام أداة مجانية تسمى Leadin هنا .


يمكنك أيضًا إنشاء صفحة مقصودة مخصصة للمشتركين يمكنك توجيه الأشخاص إليها عبر قنوات أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو الصفحات الأخرى على موقع الويب الخاص بك أو PPC أو البريد الإلكتروني. (للحصول على قائمة بالطرق الأكثر بساطة لجذب المشتركين ، اقرأ منشور المدونة هذا ؛ لمزيد من الأفكار المتقدمة ، اقرأ هذا المنشور .)

لا تقلق إذا قرأت هذه القائمة وتفكر الآن في نفسك ، حسنًا ، هذا أمر محرج ... لقد ارتكبت كل خطأ من هذه الأخطاء. تذكر: لقد استخدمت كلمة "عام" لوصف هذه الأخطاء لسبب ما. كلما زادت مدونتك ، كلما حصلت عليها بشكل أفضل - وستجني الفوائد من حيث حركة المرور والعملاء المحتملين في هذه العملية.
نأمل أن تستخدم قائمة الأخطاء هذه كوقود للنار لتصعيد لعبة التدوين الخاصة بك. بعد كل شيء ، فإن فوائد الحفاظ على مدونة أعمال صحية تستحق الوقت والجهد.
دوره كاملة في التدوين مجاني 2021
كيفية كتابة منشورات مصادقة للسيو 2021

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات