القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شئ عن لقاح فيرس كورونا

كيف يمكنني معرفة مصادر المعلومات الدقيقة حول لقاح COVID-19؟

قد يكون من الصعب معرفة مصادر المعلومات الموثوقة. تعرف على المزيد حول العثور على معلومات موثوقة حول اللقاحات .

لقاح كرونا
كل شئ عن لقاحات فيرس كورونا


وزارة الصحة العالمية
هل يمكن للقاح COVID-19 أن يصيبك بـ COVID-19؟

رقم أي من COVID 19 اللقاحات المرخصة والموصى بها أو COVID 19 اللقاحات التي يجري تطويرها حاليا في الولايات المتحدة تحتوي على الفيروس الحي الذي يسبب COVID-19. هذا يعني أن لقاحات COVID-19 لا يمكن أن تجعلك مريضًا بـ COVID-19.

هناك أنواع مختلفة من اللقاحات قيد التطوير. كلهم يعلمون جهاز المناعة لدينا كيفية التعرف على الفيروس المسبب لـ COVID-19 ومكافحته. يمكن أن تؤدي هذه العملية أحيانًا إلى ظهور أعراض ، مثل الحمى. هذه الأعراض طبيعية وهي علامة على أن الجسم يوفر الحماية ضد الفيروس المسبب لـ COVID-19. تعرف على المزيد حول كيفية عمل لقاحات COVID-19 .

عادة ما يستغرق الجسم بضعة أسابيع لبناء المناعة (الحماية من الفيروس المسبب لـ COVID-19) بعد التطعيم. هذا يعني أنه من الممكن أن يصاب الشخص بالفيروس المسبب لـ COVID-19 قبل التطعيم مباشرة أو بعده مباشرة ، ولا يزال يمرض. هذا لأن اللقاح لم يكن لديه الوقت الكافي لتوليد الحماية.

بعد تلقي لقاح COVID-19 ، هل ستكون نتيجة اختبار COVID-19 إيجابية؟

لا ، لا اللقاحات المرخصة والموصى بها حديثًا ولا أي لقاح آخر من لقاح COVID-19 قيد التجارب السريرية حاليًا في الولايات المتحدة يجعلك تظهر نتيجة الاختبارات الفيروسية إيجابية ، والتي تُستخدم لمعرفة ما إذا كان لديك عدوى حالية. .

إذا كان جسمك يولد استجابة مناعية - الهدف من التطعيم - فهناك احتمال أن تكون إيجابيًا في بعض اختبارات الأجسام المضادة . تشير اختبارات الأجسام المضادة إلى إصابتك بعدوى سابقة وأنه قد يكون لديك مستوى معين من الحماية ضد الفيروس. في الوقت الحالي ، يبحث الخبراء في كيفية تأثير لقاح COVID-19 على نتائج اختبارات الأجسام المضادة.

إذا كنت مصابًا بالفعل بـ COVID-19 وتعافيت ، فهل يجب أن أتلقى التطعيم ضد COVID-19؟

نعم ، نظرًا للمخاطر الصحية الجسيمة المرتبطة بـ COVID-19 وحقيقة أن هناك إمكانية لإعادة الإصابة بفيروس COVID-19 ، يجب أن يُعرض عليك اللقاح بغض النظر عما إذا كنت مصابًا بعدوى COVID-19 أم لا. يقدم مركز السيطرة على الأمراض (CDC) توصيات إلى الحكومات الفيدرالية وحكومات الولايات والحكومات المحلية حول من يجب أن يحصل على اللقاح أولاً.


في الوقت الحالي ، لا يعرف الخبراء مقدار وقت الحماية الذي يقضيه الأشخاص الذين يمرضون بمجرد تعافيهم من COVID-19. تختلف المناعة التي يطورها الشخص بعد الإصابة ، والمعروفة باسم المناعة الطبيعية ، من شخص لآخر. هناك بعض الأدلة الأولية التي تشير إلى أن المناعة الطبيعية قد لا تدوم طويلاً.

لن نعرف إلى متى تستمر المناعة الناتجة عن التطعيم حتى نحصل على المزيد من البيانات حول مدى كفاءة عمل اللقاحات.

تعد كل من المناعة الطبيعية والمناعة التي يسببها اللقاح من الجوانب المهمة لـ COVID-19 التي يحاول الخبراء معرفة المزيد عنها ، وسيبقي مركز السيطرة على الأمراض الجمهور على اطلاع عند توفر أدلة جديدة.

هل التطعيم ضد COVID-19 يحميني من الإصابة بـ COVID-19؟

نعم ، لقاحات COVID-19 تعلم جهازك المناعي كيفية التعرف على الفيروس المسبب لـ COVID-19 ومكافحته ، وهذا يحميك من الإصابة بـ COVID-19.

محمي لتجنب الإصابة بالمرض مهم جدا لأنه، على الرغم من أن الكثير من الناس مع COVID 19 ديهم سوى مظاهر معتدلة من المرض، يمكن للآخرين أن تصبح حالة مرضية خطيرة ، خبرة طويلة الأجل الآثار الصحيةأو حتى الموت. لا توجد طريقة لمعرفة كيف سيؤثر COVID-19 عليك ، حتى لو لم تكن في خطر متزايد للإصابة بمضاعفات خطيرة . تعرف على المزيد حول كيفية عمل لقاحات COVID-19 .

هل تغير لقاحات COVID-19 الحمض النووي الخاص بي؟

لا ، لقاحات COVID-19 mRNA لا تتغير أو تتفاعل مع الحمض النووي الخاص بك بأي شكل من الأشكال.


لقاحات Messenger RNA - وتسمى أيضًا لقاحات mRNA - هي أول لقاحات COVID-19 المرخصة في الولايات المتحدة. تقوم لقاحات MRNA بتعليم خلايانا صنع بروتين يطلق استجابة مناعية. لا تدخل mRNA من لقاحات COVID-19 أبدًا إلى نواة الخلية ، حيث يوجد الحمض النووي لدينا. هذا يعني أن mRNA لا يمكن أن يؤثر على حمضنا النووي أو يتفاعل معه بأي شكل من الأشكال. بدلاً من ذلك ، تعمل لقاحات COVID-19 mRNA مع دفاعات الجسم الطبيعية لبناء مناعة آمنة ضد المرض. تعرف على المزيد حول كيفية عمل لقاحات COVID-19 mRNA .

بحلول نهاية العملية ، ستكون أجسامنا قد تعلمت كيفية حماية نفسها من العدوى المستقبلية. هذه الاستجابة المناعية وتوليد الأجسام المضادة هو ما يحمينا من الإصابة بالعدوى إذا دخل الفيروس الحقيقي إلى أجسامنا.

هل من الآمن التطعيم ضد COVID-19 إذا كنت أرغب في إنجاب طفل في وقت ما؟

نعم ، يمكن للأشخاص الذين يرغبون في الحمل في المستقبل الحصول على تطعيم ضد COVID-19.

بناءً على ما هو معروف حتى الآن ، يعتقد الخبراء أن لقاحات COVID-19 من غير المرجح أن تشكل خطرًا على الشخص الذي يحاول الحمل على المدى القصير أو الطويل. يدرس العلماء كل لقاح بعناية لمعرفة الآثار الجانبية على الفور وبعد سنوات. تتم حاليًا دراسة اللقاحات ضد COVID-19 بدقة وستستمر دراستها لسنوات عديدة قادمة ، وكذلك اللقاحات الأخرى.

يتسبب لقاح COVID-19 ، مثله مثل اللقاحات الأخرى ، في إنتاج أجسامنا أجسامًا مضادة لمحاربة الفيروس المسبب لـ COVID-19 ومنع الحالات المستقبلية. لا يوجد حاليًا أي دليل يثبت أن الأجسام المضادة الناتجة عن لقاح COVID-19 تسبب مشاكل أثناء الحمل ، بما في ذلك تطور المشيمة. أيضًا ، لا يوجد دليل يشير إلى أن مشاكل الخصوبة هي أحد الآثار الجانبية لأي لقاح. يمكن للأشخاص الذين يحاولون حاليًا الحمل أو يخططون للحمل الحصول على لقاح ضد COVID-19 عندما تتوفر اللقاحات لهم.

معلومات اضافية عن لقاح فيرس كرونا 

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات