القائمة الرئيسية

الصفحات

فيروس نيباه في الصين مع معدل وفيات يصل إلى 75 في المائة

 فيروس نيباه في الصين الجائحة التانية 

قد يكون تفشي فيروس نيباه في الصين ، بمعدل وفيات يصل إلى 75 في المائة ، هو الخطر الوبائي الكبير التالي مع شركات الأدوية العملاقة غير المستعدة بينما تركز حاليًا على COVID-19 ، وفقًا لتقرير صادر عن مؤسسة الوصول إلى الطب.

فيروس نيباه هو مرض معد آخر ناشئ يسبب قلقا كبيرا. يمكن أن تنفجر نيباه في أي لحظة. ونقلت صحيفة الغارديان عن جاياسري كيه إيير ، المدير التنفيذي لمؤسسة الوصول إلى الطب ومقرها هولندا ، قوله: "الوباء القادم قد يكون عدوى مقاومة للأدوية.

للحصول على أحدث العناوين الرئيسية ،

الفيروس نادر وينتشر عن طريق خفافيش الفاكهة ، مما قد يسبب أعراضًا تشبه أعراض الأنفلونزا وتلفًا في الدماغ. يمكن أن يسبب التهاب الدماغ ، أو التهاب الدماغ ، وفقا لمنظمة الصحة العالمية. العلاج المعتاد هو الرعاية الداعمة.

أدى تفشي فيروس نيباه في ولاية كيرالا جنوب الهند في عام 2018 إلى مقتل 17 شخصًا. في ذلك الوقت ، حظرت دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة مؤقتًا واردات الفواكه والخضروات المجمدة والمعالجة من ولاية كيرالا نتيجة لتفشي المرض هناك.

في ذلك الوقت ، اعتقد مسؤولو الصحة أن فاشيات نيباه في بنغلاديش والهند ربما كانت مرتبطة بشرب عصير نخيل التمر.

لمزيد من أخبار فيروس كورونا ، تفضل بزيارة صفحتنا المخصصة.

يلقي تقرير مؤشر الوصول إلى الطب لعام 2021 نظرة على الإجراءات التي اتخذتها 20 شركة من شركات الأدوية الرائدة في العالم لجعل الأدوية واللقاحات ووسائل التشخيص أكثر سهولة. ووجدت أن البحث والتطوير الخاص بـ COVID-19 قد زاد في العام الماضي ، لكن مخاطر الوباء الأخرى لم تتم معالجتها حتى الآن.

تم إعداد هذا المؤشر خلال أسوأ أزمة صحية عامة منذ قرن - والتي كشفت عن التفاوتات المزمنة في الحصول على الأدوية بشكل لم يسبق له مثيل. ومع ذلك ، بعد سنوات من التخطيط المشجع للوصول ، نشهد الآن تحولًا استراتيجيًا في هذا الاتجاه. ونقل التقرير عن إيير قوله إن هذا يمكن أن يغير بشكل جذري مدى سرعة الوصول إلى المنتجات الجديدة - إذا كانت قيادة الشركة مصممة على ضمان أن الأشخاص الذين يعيشون في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل ليسوا في آخر الصف
المراجعه اكتر هنا 
هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات