القائمة الرئيسية

الصفحات

الصين تستخدم مسحات الشرج لاختبار COVID

الصين تستخدم مسحات الشرج لاختبار COVID

 28 يناير 2021 - الصين لا تتخلى عن اختبارات الأنف أو الحلق ، لكن البلاد تبنت طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا: المسحات الشرجية.

ما هي المسحة الشرجية
المسحات الشرجية


أمراض الرئة وصحة الجهاز التنفسي فيروس كورونا أخبار 

مسحات الشرج لاختبار COVid

28 يناير 2021 - الصين لا تتخلى عن اختبارات الأنف أو الحلق ، لكن البلاد تبنت طريقة جديدة للكشف عن فيروس كورونا: المسحات الشرجية.

لا يتم استخدام الاختبار الشرجي حتى الآن إلا على مجموعات محددة ، خاصة الحالات عالية الخطورة والأشخاص في الحجر الصحي. ذكرت مجلة فوربس أن بعض الأشخاص الذين خضعوا للاختبارات الشرجية يشملون الركاب الذين وصلوا إلى بكين ومجموعة تضم أكثر من 1000 من تلاميذ المدارس والمدرسين الذين يُعتقد أنهم تعرضوا للفيروس .

استخدام مسحات الشرج محدود لأنها غازية وغير مريحة. إذا تعذر الحصول على عينة من البراز ، يتم إدخال مسحة قطنية مبللة بمحلول ملحي يبلغ طولها حوالي 1-2 بوصة في فتحة الشرج ، مع اختبار العينة بحثًا عن الآثار النشطة للفيروس.

قال لي تونغزنغ ، نائب مدير قسم أمراض الجهاز التنفسي والأمراض المعدية في مستشفى يوان في بكين ، في مقابلة مع وسائل الإعلام الحكومية ، إن المسحات الشرجية تبدو أكثر دقة في اكتشاف فيروس كورونا من اختبار الأنف أو الحلق.

وقال إن الفيروس يعيش لفترة أطول في البراز أو الشرج منه في الجهاز التنفسي ، مما يعني أن الاختبار الشرجي قد يكون له عدد أقل من السلبيات الكاذبة.

في الصيف الماضي ، نشر موقع Future Medicine بحثًا أجراه علماء صينيون حول عدد صغير من مرضى COVID. في حالات قليلة ، كان اختبار الأشخاص سلبيًا بالنسبة لـ COVID في اختبار الحلق والبصاق ، لكن تم اختبارهم إيجابيًا باستخدام مسحات الشرج.

وكتب العلماء: "نقترح المسحات الشرجية باعتبارها العينة المثلى المحتملة لاكتشاف SARS-CoV-2 لتقييم خروج مرضى COVID-19 من المستشفى".

لكن لا يدعم كل عالم ممارسة استخدام المسحات الشرجية.

قال يانغ زانكيو ، اختصاصي علم الأمراض في جامعة ووهان ، لصحيفة جلوبال تايمز إن مسحات الأنف والحنجرة لا تزال أكثر الاختبارات كفاءة لأن الفيروس التاجي ينتقل عبر الجهاز التنفسي ، وليس الجهاز الهضمي.

وقال: "كانت هناك حالات تتعلق باختبار فيروس كورونا إيجابية في براز المريض ، لكن لا يوجد دليل يشير إلى أنه انتقل عبر الجهاز الهضمي".

المصدر

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات