القائمة الرئيسية

الصفحات

اتجاهات التكنولوجيا التي يجب الانتباه إليها في عام 2024

اهم اتجاهات التكنولوجيا التي يجب الانتباه إليها في عام 2024


10 اتجاهات تكنولوجية يجب الانتباه إليها في عام 2024 

تتطور تكنولوجيا اليوم بسرعة ، مما يتيح التغيير والتقدم بشكل أسرع ويسرع معدل التغيير. ومع ذلك ، هناك العديد من التغييرات الأخرى التي حدثت هذا العام نتيجة لتفشي COVID-19 ، مما جعل متخصصي تكنولوجيا المعلومات يدركون أن دورهم سيتغير في عالم المستقبل اللاتلامسي.

كما سيتعلم متخصص تكنولوجيا المعلومات باستمرار ، ويتخلص من التعلم ، ويعيد التعلم في 2024-2025 (إذا لم يكن عن طريق الاختيار ، فعندئذٍ بدافع الضرورة).


مع التحسينات في التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية ، سيكون الذكاء الاصطناعي أكثر شيوعًا في عام 2024. وباستخدام هذه التكنولوجيا ، سيكون الذكاء الاصطناعي قادرًا على فهمنا بشكل أفضل وتنفيذ مهام أكثر صعوبة. وفقًا للتوقعات ، ستغير تقنية الجيل الخامس بشكل جذري طريقة عيشنا وعملنا في المستقبل. 

كيف يؤثر هذا عليك؟ يستلزم مواكبة أحدث الاتجاهات التكنولوجية والتقنيات الناشئة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يستلزم مراقبة المستقبل لتحديد المهارات التي ستحتاج إلى امتلاكها من أجل العثور على وظيفة آمنة غدًا وحتى معرفة كيفية الوصول إلى هناك.


تعمل غالبية القوى العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في العالم على العودة والعمل من المنزل حيث ينحني الجميع للوباء العالمي. فيما يلي أهم 10 اتجاهات تكنولوجية ناشئة يجب أن تراقبها في عام 2024 إذا كنت ترغب في زيادة الوقت الذي تقضيه في المنزل وربما حتى الحصول على واحدة من الوظائف الجديدة التي ستولدها هذه الاتجاهات. تحقق من الدورات التدريبية المختلفة التي تركز على الحياة المهنية.

أهم اتجاهات التكنولوجيا الجديدة

القدرة الحاسوبية

أجهزة أكثر ذكاءً

داتافيكيشن

الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة

الواقع الممتد

الثقة الرقمية

طباعة ثلاثية الأبعاد

سلسلة الكتل 

حلول الطاقة الجديدة

انترنت الأشياء 

القدرة الحاسوبية 

نظرًا لأن جميع الأجهزة والأجهزة تقريبًا في العصر الرقمي أصبحت محوسبة الآن ، فقد عززت قوة الحوسبة بالفعل مكانتها في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، توقع خبراء علوم البيانات أن البنية التحتية للحوسبة التي نبنيها حاليًا ستتحسن فقط خلال السنوات القليلة المقبلة ، لذا فهي موجودة لتبقى.

في الوقت نفسه ، استعد لعصر 6G مع المزيد من القوة في أيدينا والأجهزة من حولنا. لدينا بالفعل 5G. والأفضل من ذلك ، أن زيادة قوة الحوسبة تخلق المزيد من الوظائف التقنية ، على الرغم من أن هذه الوظائف تتطلب تدريبًا متخصصًا للمتقدمين.

ستكون هذه الصناعة أكبر مصدر للتوظيف في كل دولة ، حيث ستوفر فرص عمل في كل شيء من علم البيانات إلى الروبوتات وإدارة تكنولوجيا المعلومات. كلما زادت قوة الحوسبة التي تتطلبها أجهزتنا ، كلما ازدهر المزيد من مديري العلاقات وفرق تكنولوجيا المعلومات والفنيين وصناعة رعاية العملاء.

RPA ، أو أتمتة العمليات الروبوتية ، هو حقل فرعي مهم في هذا المجال يمكنك تعلمه اليوم. يتمحور RPA حول برامج الكمبيوتر والأتمتة في Simplilearn ، والتي يمكن أن تعدك لشغل منصب عالي الأجر في صناعة تكنولوجيا المعلومات.

تقنية أكثر ذكاءً 

أصبح عالمنا الآن أكثر ذكاءً ويعمل بشكل جيد بفضل الذكاء الاصطناعي إلى حد كبير. إنها تتجاوز المحاكاة البشرية البسيطة لتجعل حياتنا أسهل وأكثر راحة.

نظرًا لأن علماء البيانات يطورون الروبوتات المنزلية ، والأجهزة ، وأجهزة العمل ، والأجهزة القابلة للارتداء ، وأكثر من ذلك بكثير ، فإن هذه الأجهزة الأكثر ذكاءً ستكون موجودة في المستقبل ، وربما بعد عام 2024. تتطلب جميع الوظائف تقريبًا تطبيقات برمجية ذكية لتسهيل عملنا. في هذه الأيام ، يتطلب النجاح في كل منصب رفيع المستوى تقريبًا مهارات قوية في تكنولوجيا المعلومات والأتمتة. 

داتافيكيشن 

ببساطة ، يشير تحويل البيانات إلى تحويل جميع الكائنات في حياتنا إلى برامج أو أجهزة تعتمد على البيانات. لذا ، للتلخيص ، تحويل البيانات هو تحويل المهام اليدوية كثيفة العمالة إلى تقنية مدفوعة بالبيانات.

البيانات موجودة لتبقى لفترة أطول مما يمكن أن نتذكره ، من الهواتف الذكية والآلات الصناعية والتطبيقات المكتبية إلى الأجهزة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وكل شيء آخر! لذلك ، أصبح الحفاظ على بياناتنا بطريقة آمنة ومأمونة تخصصًا مطلوبًا في اقتصادنا.

التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي (AI)

على الرغم من الضجة الأخيرة المحيطة بالذكاء الاصطناعي ، أو الذكاء الاصطناعي ، فإن هذه التأثيرات على كيفية عيشنا وعملنا ولعبنا لا تزال في مهدها ، مما يجعل الذكاء الاصطناعي أحد أحدث الاتجاهات التكنولوجية. تشتهر منظمة العفو الدولية بالفعل بتفوقها في مجموعة واسعة من المجالات ، بما في ذلك تطبيقات مشاركة الركوب ، والمساعدين الشخصيين للهواتف الذكية ، والتعرف على الصور والكلام ، وتطبيقات الملاحة ، وغير ذلك الكثير.

يتم إنشاء طلب كبير على العمال المهرة من خلال نشر التعلم الآلي ، وهو مجموعة فرعية من الذكاء الاصطناعي. بحلول عام 2025 ، تتوقع شركة Forrester أن يؤدي الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والأتمتة إلى توليد 9٪ من جميع الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة ، بما في ذلك وظائف متخصصي مراقبة الروبوتات وعلماء البيانات ومتخصصي الأتمتة ومنسقي المحتوى. 

الواقع الممتد 

يُشار إلى الواقع الافتراضي والواقع المعزز والواقع المختلط وجميع التقنيات الأخرى التي تحاكي الواقع بشكل جماعي باسم "الواقع الممتد". إنه اتجاه تكنولوجي مهم في الوقت الحالي لأننا نتوق جميعًا إلى تجاوز الحدود الحقيقية المزعومة للعالم.

هذه التكنولوجيا ، التي تخلق حقيقة خالية من أي وجود مادي ، محبوبة للغاية من قبل اللاعبين والمهنيين الطبيين ومتخصصي البيع بالتجزئة والنمذجة.

الثقة الرقمية 

اكتسبت التقنيات الرقمية ثقة الناس وثقتهم نتيجة لمدى استيعابهم وإشراكهم بالأجهزة والتقنيات. هذه الثقة الرقمية المعروفة هي اتجاه حاسم سيؤدي إلى المزيد من الابتكارات.

القناعة الرقمية هي الاقتناع بأن التكنولوجيا يمكن أن تخلق عالمًا رقميًا آمنًا وجديرًا بالثقة وموثوقًا ومساعدة الشركات في إنشاء منتجات وخدمات جديدة بدون 

طباعة ثلاثية الأبعاد 

يعد استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنشاء نماذج أولية اتجاهًا مهمًا في الابتكار والتكنولوجيا. تم الشعور بتأثير هذه التكنولوجيا في المجالات الصناعية والطبية الحيوية. لم نفكر أبدًا في طباعة كائن حقيقي من طابعة ، لكن هذا ممكن اليوم.

لذلك ، تعد الطباعة ثلاثية الأبعاد ابتكارًا إضافيًا سيستمر. تدفع العديد من الوظائف جيدًا وهي متاحة دوليًا للشركات في قطاعي البيانات والرعاية الصحية التي تحتاج إلى الكثير من الطباعة ثلاثية الأبعاد لمنتجاتها.


تحتاج ببساطة إلى أن تكون على دراية جيدة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والنمذجة والطباعة ثلاثية الأبعاد.

بلوكشين

على الرغم من أن غالبية الأشخاص يربطون فقط تقنية blockchain بالعملات الرقمية مثل Bitcoin ، إلا أنها توفر بالفعل أمانًا مفيدًا في مجموعة متنوعة من السياقات الأخرى. في أبسط الشروط.

 يمكن مقارنة Blockchain بالبيانات التي يمكنك فقط الإضافة إليها ، وليس إزالتها أو تعديلها. نظرًا لأنك تقوم بإنشاء سلسلة من البيانات ، فإن مصطلح "سلسلة" مناسب. ما يجعلها آمنة للغاية هو أن الكتل السابقة لا يمكن تغييرها.

تعتمد البلوكشين أيضًا على الإجماع ، مما يعني أنه لا يمكن لأي مؤسسة التحكم في البيانات. تلغي تقنية Blockchain الحاجة إلى وجود طرف ثالث موثوق به للإشراف على المعاملات أو التحقق منها.

مناهج الطاقة الجديدة

لصالح المناظر الطبيعية لكوكبنا والطاقة التي نستهلكها ، وافق الجميع على التحول إلى اللون الأخضر. نتيجة لذلك ، تستخدم المنازل خيارات صديقة للبيئة مثل الطاقة الشمسية والمتجددة ، وتعمل السيارات بالكهرباء أو البطاريات.

إن حقيقة أن الناس على دراية بنفاياتهم وبصماتهم الكربونية هي أفضل. والأكثر فائدة هو الجهود المبذولة لتقليلها أو تحويلها إلى طاقة متجددة.

الوظائف في البيئة والبيانات تنمو أيضًا في قطاع الطاقة البديلة. هذه الوظائف مخصصة للأشخاص الحاصلين على تخصصات علمية وشهادات اعتماد في العلوم الاجتماعية.

"إنترنت الأشياء"

إنترنت الأشياء هو اتجاه تكنولوجي ناشئ واعد آخر. في الوقت الحاضر ، يتم إنشاء الكثير من "الأشياء" باستخدام اتصال WiFi ، مما يسمح لها بالاتصال بالإنترنت ومع بعضها البعض ، أو إنترنت الأشياء ، أو إنترنت الأشياء.

إن إنترنت الأشياء هو موجة المستقبل ، وقد أتاح بالفعل للأدوات والأجهزة المنزلية والسيارات والعديد من الأشياء الأخرى الاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات هناك.


في عام 2024 ، ستستمر التكنولوجيا في التطور والتطور ، مع وجود تطورات أكثر قوة وابتكارًا من المتوقع أن تشكل مستقبل طريقة عيشنا وعملنا. يتم حاليًا اختبار المركبات ذاتية القيادة في جميع أنحاء العالم ، ويتوقع العديد من الخبراء أنها ستكون شائعة بحلول عام 2024. ستذهب تقنيات الواقع الافتراضي (VR) والواقع المعزز (AR) إلى أبعد من ذلك وستصبح مستخدمة على نطاق أوسع ، مع تجارب غامرة مصممة خصيصًا لأغراض مختلفة مثل التعليم والتدريب والرعاية الصحية والترفيه. من المتوقع أن يتوسع إنترنت الأشياء (IoT) بشكل كبير في السنوات القادمة ، مما يسمح بإدارة أكثر ذكاءً وكفاءة لمنازلنا وشركاتنا. ستستمر تقنية 5G في النمو ، وستكون سرعات التنزيل والتحميل الهائلة 

عنصرًا أساسيًا في تسهيل التقدم في الذكاء الاصطناعي (AI).


ستصبح تقنية Blockchain جزءًا لا يتجزأ من التطبيقات السائدة ، مما يسمح بمزيد من الشفافية والثقة في عالمنا الرقمي. ستحدث هذه التطورات في كل من الأجهزة والبرامج ثورة في الطريقة التي نتفاعل بها مع العالم وستغير في النهاية مسار حياتنا إلى الأبد. في عام 2024 ، يمكننا أن نتوقع رؤية تطبيقات وخوارزميات ذكاء اصطناعي أكثر تعقيدًا يمكنها أداء المهام المعقدة واتخاذ القرارات بدقة تشبه دقة البشر. يمكن أن تساعد الأدوات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في تشخيص الأمراض ، وتطوير خطط العلاج الشخصية ، وتحليل كميات هائلة من البيانات الطبية لتحديد الأنماط والاتجاهات. أصبح الواقع الافتراضي والمعزز (VR و AR) أكثر شيوعًا في حياتنا اليومية ، من ألعاب الفيديو والترفيه إلى التعليم والتدريب.

هل كان المقال مفيداً؟:

تعليقات